أخبار محلية

مسام ينتزع 1,229 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس زرعتها المليشيا الحوثية

خاص

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس المنصرم 1,229 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية الانقلابية في الأراضي والمدارس والبيوت في عدد من المحافظات.

وأوضح المركز في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية( واس) أن المشروع تمكن من انتزاع 28 لغماً مضاداً للأفراد و 738 لغماً مضاداً للدبابات و 448 ذخيرة غير متفجرة و 15 عبوة ناسفة، ليبلغ ما تم نزعه خلال شهر مارس 6,647 لغما.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 52,777 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف