أخبار محلية

دقلو : قواتنا باقية في اليمن حتى يحقق التحالف أهدافه

وكالات


أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الإثنين، بقاء قوات البلاد في اليمن، ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية.

جاء ذلك في تصريح لـ"محمد حمدان دقلو"، نائب رئيس المجلس؛ بحسب وكالة الأنباء الرسمية السودانية.

وقال "دقلو" إن المجلس متمسك بالتزامات البلاد تجاه التحالف، الداعم للحكومة الشرعية في اليمن ضد جماعة "الحوثي".

وأضاف: "ستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".‎

ومنذ 4 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة؛ ومسلحي جماعة "الحوثي" المدعومة إيرانيًا، من جهة أخرى.

والخميس، أعلنت قيادة الجيش السوداني عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تنديدا بالغلاء قبل أن تتحول إلى المطالبة بإسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عامًا.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف