أخبار محلية

أوكسفام تحذر من عودة انتشار وباء الكوليرا في اليمن

متابعات


 حذرت منظمة «أوكسفام» غير الحكومية من عودة تفشي مرض الكوليرا على نطاق واسع في اليمن، مع ارتفاع عدد الحالات المشتبه بها هذا العام إلى نحو مئتي ألف، حيث تستمر الأوضاع الصحية في التدهور نتيجة الانقلاب الحوثي وتدمير البنية التحتية على أيدي الميليشيا الإيرانية.

ونبهت المنظمة الخيرية في بيان من «مغبة عودة ارتفاع ما هو بالفعل أسوأ تفشٍ للكوليرا بالعالم»، مشيرة إلى أنه يُشتبه في إصابة نحو 195 ألف شخص بهذا المرض هذا العام.

وذكرت أوكسفام أنه في الأسبوعين الأخيرين من مارس الماضي، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 2500 حالة مشتبه بها يومياً، وذلك يعد ارتفاعاً ملحوظاً عن الحالات المبلغ عنها في فبراير هذا العام والتي وصلت إلى ألف حالة يومياً».

وبحسب البيان فإن هذا يزيد «بأكثر من عشرة أضعاف عن عدد الحالات المبلغ عنها والوفيات المرتبطة بها خلال نفس الفترة من عام 2018».

وقالت المنظمة إن الوباء قتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص مُنذ بدء تفشي المرض عام 2016.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف