أخبار محلية

البركاني : نسعى لاستئناف جلسات البرلمان داخل العاصمة عدن عقب شهر رمضان

صحف


قال رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ان جهوداً تبذل من أجل انتظام عمل المجلس داخل العاصمة الجنوبية عدن عقب شهر رمضان.

واضاف في تصريحات لـ"إندبندنت عربية" ان المجلس سيناقش حال استئناف جلساته كل القضايا المطروحة على جدول أعماله في الفترة المقبلة، وعلى رأسها "الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والجوانب الخدماتية.. "، مضيفاً أن المجلس سيطلب حضور بعض الوزراء للنقاش.

وفي تعليقه على دور المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، قال البركاني انه "عمد إلى تجزئة الحل، بالذهاب إلى اتفاق ستوكهولم الذي ركز على مدينة وميناء الحديدة" وبعد أن صعب تنفيذ اتفاق ستوكهولم عمد إلى "تجزئة اتفاق الحديدة نفسه"، وذلك بتقسيمه إلى "مراحل مزمنة لم يلتزم الحوثي بتزمينها"، مشيراً إلى أن النواب سيناقشون سير وجدوى الاستمرار في المحادثات السياسية.

وطالب البركاني بتشكيل لجنة تحقيق في الاختراقات التي حدثت مؤخراً لصالح الحوثيين في كل من حجور شمال البلاد، والعود وسط اليمن، مؤكدا أن مجلس نواب الشعب سوف يقوم باستدعاء الوزراء المعنيين خلال الجلسات المقبلة للنقاش، مشدداً على ضرورة قيام الجميع بمسؤولياتهم الدستورية.

وكان البرلمان اليمني قد عقد جلسة غير اعتيادية دعا لها الرئيس هادي، يوم السبت 13 أبريل الجاري، للمرة الأولى منذ أربع سنوات. واختار النواب الشيخ سلطان البركاني لرئاسة المجلس.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف