أخبار محلية

العناني يبحث مع مسؤولين من الإمارات دعم كهرباء اليمن

متابعات


التقى وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس العناني اليوم برئيس مؤسسة خليفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ، وناقش معه مشروع محطة الـ 100 ميجاوات ، بالإضافة الى مشروع تصريف الطاقة 132 ك ف الحسوة - المنصورة .

وتم الإتفاق على تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه استكمال المشروع في موعده المحدد ، فضلاً عن مناقشة الاستفادة من متبقي القرض الاماراتي (10 مليون درهم ) في تعزيز شبكة النقل والتوزيع بعدن .

في غضون ذلك إلتقى وزير الكهرباء بمدير صندوق أبوظبي ، وبحثا معاً منحة مشروع خط النقل 132 ك ف ، إذ أكد خلال اللقاء مدير صندوق أبوظبي موافقتهم المبدئية باستئناف اجراءات تمويل المشروع في ما يخص شبكة نقل عدن من المنحة بناءاً على مذكرة رسمية ترفع لهم و تحديث للدراسة.

كما التقى العناني بقيادة الشركة الاستشارية ILF ، حثهم فيها على الإسراع في رفع دراسة منشاءة الغاز واعداد وثائق المناقصات لها بما يتواكب مع استكمال محطات التوليد الغازية الجديدة ومناقشة بعض الخيارات والإجراءات المصاحبة لها .

ويتواجد وزير الكهرباء منذ أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مجهوداتها الهادفة الى تحسين مستوى الطاقة باليمن وتعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين في مجال الطاقة .

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف