أخبار محلية

اليماني : الرباعية الدولية ستعقد اجتماعها المقبل في عدن

صحف


قال وزير الخارجية خالد اليماني إن الإجتماع المقبل للمجموعة الرباعية الخاصة باليمن سيكون في العاصمة  عدن.


ونقلت صحيفة “إندبندنت عربية” عن الوزير اليماني أن “الرباعية تتجه لعقد الاجتماع المقبل في عدن” الذي قال إنه سيكون بعد رمضان المقبل.


وأشار اليماني إلى أن الاجتماع في عدن سيمثل “دعماً للشرعية التي تبذل جهوداً كبيرة للحضور على الأرض، وتلمس احتياجات المواطنين، ودفع المرتبات، وتسيير الخدمات”.


وتتكون المجموعة الرباعية الخاصة باليمن من كل من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وتعقد اجتماعاتها باستمرار دون أن تدعو وزير الخارجية اليمني أو أي مسؤول حكومي للمشاركة في اجتماعاتها.


وفي تعليق لوزير الخارجية اليمني على اجتماع الرباعية في لندن يوم الجمعة الماضي قال اليماني “خرج لقاء لندن برسائل مهمة، في مقدمتها استحالة الذهاب إلى أية مباحثات سياسية، قبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم، فيما يخص ملفات الحديدة والأسرى والمعتقلين ومدينة تعز”.


وذكر اليماني أن اتفاق ستوكهولم يدخل شهره الخامس دون تنفيذ، بسبب مماطلات الحوثيين “الذين يعلنون تأييدهم للاتفاق، ثم ينكصون عن تنفيذه”.


وقال إن اجتماع لندن خرج بموقف ضد “محاولات إيران زعزعة الاستقرار في اليمن، بدعمها الحوثيين بالصواريخ البالستية التي يطلقونها على المدنيين في اليمن والسعودية، بالإضافة إلى الدعم بالطائرات المسيّرة الإيرانية الصنع”

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف