أخبار عربية

متظاهرون عراقيون ينزلون علم الكويت من مبنى القنصلية احتجاجا على الإساءة لنسائهم

وكالات


قام متظاهرون غاضبون في محافظة البصرة، جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، بإنزال العلم الكويتي من مبنى القنصلية الكويتية في المحافظة وتمزيقه احتجاجا على "إساءة" شيخ كويتي لنساء البصرة .

وقال مصدر محلي في البصرة لـ"سبوتنيك": " قام متظاهرون غاضبون بإنزال وتمزيق العلم الكويتي من مبنى القنصلية الكويتية بالبصرة وتمزيقه احتجاجا على تجاوز أحد مشايخ الكويت ضد نساء البصرة"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.  

وكانت البصرة شهدت الشهر الماضي مسيرات ضخمة جابت أغلب المناطق في محافظة البصرة جنوب العراق لدعم مطالب تحويلها إلى إقليم، حيث خرج المئات من سكان البصرة في مسيرات مستخدمين سياراتهم الخاصة للترويج ودعم مطالب تحويل المحافظة إلى إقليم.

وكانت محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف