أخبار عربية

مشاركة يمنية في هيئة الطاقة الذرية

خاص

شارك اليمن في المؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الذي بدأ اعماله اليوم بمقر الهيئة في العاصمة تونس.

وأكد سفير اليمن في تونس عبد الناصر باحبيب، على أهمية انعقاد المؤتمر في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية والتي قد تؤثر سلباً على أنشطة وبرامج الهيئة العربية للطاقة الذرية.

ودعا الى بذل الجهود لإنجاح برامج الهيئة وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجالات الطاقة الذرية في الوطن العربي.. مثمناً الأدوار الفاعلة التي تقوم بها الهيئة في تعزيز التنمية المستدامة للدول العربية في مجالات الاستخدامات السلمية المختلفة للطاقة النووية ومنها انتاج الكهرباء من الطاقة النووية وتحلية مياه البحر والطب النووي والعلاج الاشعاعي وتطوير التقنيات الزراعية وحماية البيئة والحفاظ على الآثار بالتقنيات النووية.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف