أخبار عربية

بعد هجوم الحوثيين السعودية ترفع جاهزيتها العسكرية وتحشد قواتها الحربية وتقطع اجازات ضباطها والافراد في المنطقة الشرقية

متابعات


بدأت القوات السعودية بحشد تعزيزات عسكرية مكثفة في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، بعد يوم من قصف مليشيات الحوثي محطتي ضخ للنفط شرقي البلاد.

وجاءت التعزيزات بناء على تعميم داخلي عاجل أرسلته قيادة قوة المنطقة الشرقية في الجيش السعودي،.

التعميم الذي أرسله مساعد قائد قوة الواجب 162، ألزم جميع منسوبي قيادة المنطقة الشرقية (قوة النعيرية) من ضباط وأفراد، بقطع إجازاتهم، والاستعداد لأي أمر قد يحدث.

ويشير التعميم إلى حالة من التأهب لمواجهة التطورات في المنطقة، وتحسبا لأي تصعيد قد تشهده، في ظل التوتر بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وبين إيران من جهة أخرى.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال، صباح الثلاثاء، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرض لهجوم من طائرات "درون" دون طيار مفخخة.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف