حقوق و حريات

بعنوان "نحو سلام شامل ونسوي بأيدي النساء في اليمن"

تدشين ملتقى القيادات النسوية اليمنية بحضور ممثلي الدول 19 الراعية لعملية السلام في اليمن

خاص / الوطن توداي :

دشنت رابطة النساء الدولية للسلام والحرية ومبادرة مسار السلام ، "ملتقى القيادات النسوية اليمنية" بالداخل و الخارج الخاص بـ مشروع " دعم النساء اليمنيات للتأثير على عملية السلام في اليمن" الممول من وزارة خارجية المملكة الهولندية.


و يستمر اللقاء الذي ضم مجموعة متنوعة من القيادات النسوية الوطنية المتميزة على مدى خمسة أيام متواصلة في الاردن ، لوضع استراتيجية عمل مشتركة وتبادل المعلومات وتوحيد الحركة النسوية نحو تعزيز مشاركة النساء في بناء السلام .


وقد اتاح اللقاء الفرصة للمشاركات بان يتواصلوا مع الجهات المؤثرة الدولية والمحلية الضالعة بعملية السلام في اليمن والعمل بشكل مشترك لتحليل و وضع حلول لإنهاء الصراع برؤية نسوية انطلاقا من منظور النوع الاجتماعي وتبادل الخبرات حول عملية السلام وبناء القدرات في مجال المفاوضات.


يشارك في اللقاء خبراء و خبيرات محليين  ودوليين ، ودبلوماسيين و دبلوماسيات من ممثلي الدول 19 الراعية لعملية السلام في اليمن، وايضا ممثلي المنظمات الدولية والأمم المتحدة بما في ذلك مكتب المبعوث الأممي لليمن.

 

مؤسسة عدن للفنون والعلوم تعقد اجتماعا موسعا لمناقشه خطة عمل المؤسسة مع وزارة الشئون الإجتماعية والسلطة المحلية بالعاصمة عدن


هيئة السلم المجتمعي بالمكلا تختتم دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي بنجاح


القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية


استعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية في المعلا