أخبار عربية

السعودية تعلن عن مقتل جنديين على الحدود الجنوبية مع اليمن

وكالات

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، عن مقتل اثنين من جنودها في منطقة جازان على الحدود الجنوبية مع اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الملك سلمان بن عبد العزيز قدم اليوم تعازيه لأسرتي الرقيب أول جبران المالكي، والرقيب حمود بن شوعي، من القوات البرية".


وقالت الوكالة إنهما "استشهدا دفاعًا عن الدين والوطن بالحد الجنوبي بمنطقة جازان"، المتاخم للحدود اليمينة السعودية.


جاء ذلك الإعلان، على هامش تقديم الأمير محمد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة جازان اليوم، تعازي المملكة لأسريهما.


خلال السنوات الماضية، قتل العشرات من الجنود السعوديين، في الحد الجنوبي، إثر معارك ضد مسلحي جماعة الحوثي في اليمن.


وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار من العام 2015، تحالفا عسكريا، ضد مسلحي الحوثي، بهدف إعادة السلطات الشرعية في اليمن إلى السلطة الكاملة، ودحر انقلاب المسلحين المتهمين بتلقي الدعم من إيران

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف