أخبار محلية

الحديدة وفاة 18 شخص بوباء حمى الضنك خلال اسبوعين بـالجراحي

متابعات/ الوطن توداي

أعلنت السلطات الصحية في مديرية الجراحي، شرق الحديدة، وفاة 18 شخص جراء إصابتهم بحمى الضنك خلال أقل من أسبوعين.


وقال مكتب الصحة في المديرية في بيان له إن "عدد الوفيات بوباء حمى الضنك والملاريا، ارتفعت إلى 18 حالة خلال الفترة من 21أكتوبر الماضي، وحتى3 نوفمبر الجاري".


وأضاف أنه تم تسجيل مئات حالات الاصابة والتي وصلت المستشفى الحكومي في المديرية، ومراكز صحية خاصة وأخرى ريفية خارج المدينة.


وانتشر الوباء بالتزامن مع هطول الأمطار على المديرية وانتشار كثيف للبعوض، حيث تشير المعلومات الميدانية، أن غالبية الأسر في المديرية أصيبت بالوباء، في ظل غياب تام للرعاية الصحية من السلطات الصحية في المديرية الخاضعة لسلطات الحوثيين والمنظمات المحلية والدولية الإغاثية.


وناشد مكتب الصحة المنظمات الدولية الإغاثية، بالتدخل لإنقاذ مئات المرضى وعمل حملات رش لمكافحة البعوض الذي اجتاح المديرية بشكل كبير وساهم بشكل كبير في انتشار المرض.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف