مؤتمرنا الخامس .. ناجح بامتياز

 

عندما تلتقي الاستاذة والأكاديمية والمثقفة في أي نشاط يكون النجاح هو الثمرة الطبيعية لهذا العمل .. وهذا ما حدث في مؤتمر القمة النسوية الخامسة . 

هناك حيث عقدت الجلسات ودار الحوار الراقي والنقاش الواعي الذي تطرق بشكل إيجابي لتفاصيل كثيرة في مختلف المجالات شاركت فيه جميع التكتلات والمنظمات المجتمعية والشبكات والمؤسسات النسوي .

ورغم الحضور الكبير الا ان النقاش تم بمستوى راقي وبشكل حضاري، طرح من خلاله جميع الآراء والمواقف والمقترحات والانتقادات والتصويبات على الطاولة وتقبلها الجميع بصدر رحب، وقد سعدت كثيرا لمشاركة الكثير من الوجوه الشابة والنشطة والمبشرة بجيل واعي ومسؤول...

في هذا المؤتمر جددت النساء تأكيد حضورهن ومشاركتهن قضايا المجتمع بصوت مرتفع، وتعهدن بالاستمرار في الدفاع عن حقوقهن سواء المكتسبة أو المسلوبة.

ومن عوامل نجاح أي نشاط أن تكون الإدارة مقتدرة وتمتلك زمام القيادة بحرفية وهذا ما اجادته الأستاذة مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني، رغم القلق التي يرافقها طيلة المؤتمر ألا ان ابتسامتها لم تفارق محياها .

ولقد نجحت في كسب ارضاء الجميع وتقديرهم لجهودها وعملها بتفاني من اجل إيصال رسالتها ورسالة المرأة اليمنية من خلال جلسات مؤتمر القمة النسوي السنوي الذي انعقد في عدن لمدة يومين متتالية 10-11ديسمبر تحث شعار "قوتنا..نضالنا..جهودنا"

المؤتمر حضي بمشاركة اكثر من 200أمرأة من مختلف التجمعات والمنظمات والتكتلات والشبكات من جميع المحافظات بالإضافة الى مشاركات من عدة دول عربية، سواء عبر الحضور الفعلي أو من تم استضافتهن عبر تقنية الاسكايب، وطرحن بعض القضايا والاسئلة التي اثرت المؤتمر.

شكرا لكل من ساهم في نجاح مؤتمرنا وشكرا لكل امرأة تقاوم وتناضل من أجل نيل حقوقها وحقوق النساء بشكل عام.

مقالات الكاتب