عدن تحتفي بيوم التواصل الاجتماعي وتستعرض تجارب صناع المحتوى

نور سريب / الوطن توداي :

 

احتفت مدينة عدن بيوم التواصل الاجتماعي مساء امس الخميس 30 يونيو، بفعالية نظمها مكتب شير للتسويق الالكتروني ومكتب يو لتقنية المعلومات واسواق عدن للدعاية والاعلان، وقد تميزت الفعالية بمشاركة نخبة من النساء المؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي وصاحبات المشاريع الى جانب الشباب المؤثرين وصانعي المحتوى الرقمي على مختلف المنصات الالكترونية.

 

 

واتاحت الفعالية للمشاركات والمشاركين  باستعراض تجاربهم في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق اعمالهم ونشر انشطتهم لشرائح واسعة من المتابعين.

 

وقدمت الأخصائية النفسية افنان فريد مداخلة عن الأثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي والجوانب الإيجابية والأثر النفسي للمستخدمين ونصائح لترشيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عندما يكون لها أثر سلبي على حياة الفرد.

 

وشملت الفعالية محاور عدة منها محور العلاقات القوية التي بنتها منصات التواصل الاجتماعي، وقوة منصات التواصل الاجتماعي و تأثيرها على القضايا المجتمعية وأهمية توظيف المنصات الاجتماعية لخدمة الاعمال وتسويقها وقد شاركت المصورة والمدربة تهاني الخضر في هذا المحور والتقت بالعديد من رائدات الاعمال واستعرضت لهن كيفية تسخير مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق العمل وتوسيعه.

 

واكدت السكرتيرة التنفيذية لمكتب يو لتقنية المعلومات ان الحدث يعد مهم لان التواصل الاجتماعي اصبح جزء من حياتنا اليومية ويجب التركيز على جوانبة الايجابية وتطويرها والسعي للحد من تأثيرة السلبي، وعبرت عن شكرها لرعاة الفعالية الذين ساهموا في اقامتها وانجاحها.

 

ويعود تحديد الـ 30 من يونيو يوماً عالمياً للتواصل الاجتماعي، إلى عام 2010، عندما دعت مدونة "ماشابل" العالمية لتأسيس ذلك اليوم لنشر المعرفة حول الشبكات الاجتماعية التي يتعاظم تأثيرها في حياتنا يوماً بعد يوم بشكل كبير.