زوم تضيف ميزة جديدة لمحادثات الفيديو الجماعية

الوطن توداي / وكالات :

أطلقت منصة زوم لمؤتمرات الفيديو ميزة جديدة توفر واحدة من أفضل أدوات Microsoft Teams للخدمة، مع اشتداد المنافسة على برامج محادثات الفيديو الجماعية.

وشهدت منصة زوم إقبالاً شديداً منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وتمكنت من تجاوز منصات أقدم مثل سكايب، حيث سجلت المنصة زيادة في عدد المستخدمين من 10 ملايين في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، إلى 300 مليون في أبريل (نيسان) الماضي.

ومنذ ذلك الحين تحاول منصات أخرى مثل Google Meet و Microsoft Teams اللحاق بالركب، وتمكنت هذه المنصات بالفعل من زيادة عدد مستخدميها بشكل كبير، عن طريق إدخال بعض الميزات المتوفرة بالفعل في زوم.

ومع تطور هذه المنصات، يبدو أن زوم نفسها باتت تحاول الاستفادة من ميزاتها، فقد أدخلت زوم ميزة جديدة متوفرة بالفعل على Microsoft Teams منذ فترة طويلة. 

وكشفت زوم أن الاجتماعات يمكن الوصول إليها الآن بشكل أكبر بفضل ميزة التعليق المباشر التي تم طرحها للتو، وأبرمت الشركة شراكة مع منصة تحويل الكلام إلى نصوص Otter.ai لدعم هذه الميزة الجديدة، والتي تجعل التسميات التوضيحية تظهر في الوقت الفعلي تقريباً على الشاشة.

وتم تصميم ميزة Otter Live Notes للسماح للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات سمعية بمتابعة الاجتماعات بسهولة أكبر، ولكنها قد تكون أيضاً قادرة على مساعدة المشاركين الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية.

وتمكن الميزة تمكن مضيفي اجتماعات زوم من توفير النسخ المباشر، وتدوين الملاحظات التعاونية لجميع المشاركين، مما يجعل العمل عن بُعد والتعلم أكثر إنتاجية.

يذكر أن ميزة Otter Live Notes متاحة في البداية للشركات والمؤسسات التعليمية ولا توجد أي رسوم إضافية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.