أخبار محلية

العفو الدولية تتهم الحوثيين باستخدام مستشفى في الحديدة لأغراض عسكرية

الوطن اليوم - ا ف ب :

اتهمت منظمة العفو الدولية  "مليشيا الانقلاب الحوثي" ، باستخدام مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة غربي البلاد التي تشهد معارك عنيفة، "لأغراض عسكرية".

 

وكتبت المنظمة الحقوقية أن "المتمردين المدعومين من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو، شرقي مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر".

 

واعتبرت المنظمة أن هذه الخطوة تنذر بـ"عواقب كارثية" على طاقم المستشفى والمرضى فيه، إذ أنها تجعل من المبنى هدفا لغارات جوية محتملة، كما أنها تشكل "خرقا للقانون الإنساني".

 

وفي هذا السياق قال مسؤول في القوات الموالية للحكومة اليمنية، إن الحوثيين أجبروا ممرضين وأطباء على مغادرة المستشفى الذي يحمل اسم الحي الذي يقع فيه.

 

وتشهد الحديدة التي تضم ميناء استراتيجيا تدخل منه معظم المساعدات والمواد التجارية إلى ملايين السكان في اليمن، معارك عنيفة لم تتوقف منذ الخميس الماضي.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف