مدير عام المنصورة يجتمع بإدارة الخدمات لمناقشة أعمال النظافة بالمديرية

متابعات

اجتمع الأخ محمد عمر البري، مدير عام مديرية المنصورة، صباح اليوم الأحد، بعدد من الإدارات الخدمية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للوقاية من حمى الضنك.

وفي الاجتماع تحدث مدير عام المنصورة عن أهمية اتخاذ إجراءات تجاه أعمال النظافة واستغلال ما توفره من إمكانيات متواضعة لنقل القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية.

ووجه البري على أهمية إنجاز أعمال تصفية شبكات الصرف الصحي حتى لا تكون هناك انسدادات في المجاري حتى لا تتكون منها مستنقعات..مشدداً على  ضرورة الترصد الوبائي وتفعيل إدارة التوعية في صندوق النظافة ومكتب الصحة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين وتوزيع إرشادات تقيهم الأوبئة والأمراض المعدية.

مؤكداً في الاجتماع أن أعمال الرش الضبابي طالت مناطق وأحياء المنصورة منذ 10 مارس لمدة سبع أيام وسيلي حملة الرش الحالية حملة رش واسعة تتبناها منظمة اليونيسف للاستجابة.

وقد وجه البري موخراً نداءً للقضاء على مكامن البعوض والذباب بالمديرية.

وفي الاجتماع تحدث د/عبدالرب المفلحي مدير مكتب الصحة بالمديرية عن التهويل الذي بلغ عدد الوفيات من سبب حمى الضنك والذي اتضح أنه لا يوجد إلا حالة واحدة في منطقة حاشد.

وقال رئيس الرصد الوبائي عن أن هناك موسم لحمى الضنك وأن عدد الإصابات بتناقص وحملات الرش ستساعد على القضاء على مكامن الوباء.

وشدد البري على ضرورة قيام كافة الإدارات المعنية بواجباتها على أكمل وجه. موجهاً إلى السلطة المحلية بالمديرية الاهتمام الاستثنائي الطارئ لأعمال النظافة وأعمال الصرف الصحي للقضاء على مرض حمى الضنك والملاريا.