عدن: كلية الهندسة تختم المؤتمر الهندسي الثالث

ميكروميديا

اختتم اليوم الاثنين في كلية الهندسة بجامعة عدن، المؤتمر الهندسي الثالث الذي أقيم برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي وبدعم من الشركة الوطنية للأسمنت، والشيخ المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن. 

ويأتي هذا المؤتمر بالتزمن مع الذكرى الأربعين لتأسيس كلية الهندسة. 

واستمر المؤتمر الذي بدأ بتاريخ ١٧ مارس 2019 لمدة يومين على التوالي. 

ونُقش في المؤتمر أكثر من 40 بحث ودراسة عن المعالم التاريخية التي قد تتدمر في حال لم يتم ترميمها في القريب العاجل، والكثير من القضايا. 

وقال الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر "إن هذا المؤتمر أمامه أكثر من 46 بحثا ودراسة ناقشت الكثير من القضايا المختلفة والمتنوعة، والتي ستقدم في المستقبل كمقتراح وتوصيات للمساهمة في عملية التنمية". 

وأشاد باسلامه بالشراكة الخاصة مع شركة الوطنية للأسمنت التي تساعد في تنمية وتطوير المجتمع وتدريب الطلاب والطالبات ومساعدتهم في إنجاز مشاريع تخرجهم. 

من جهته قال مدير الشركة الوطنية للاسمنت عبدالجليل عبدالله المقرعي "دعمنا اليوم لشركائنا في كلية الهندسة من منطلق دعم الجهات الأكاديمية التي من شأنها تساهم في إعادة بناء البلد من جديد. مثل هذه الفعاليات في مثل هذا الضرف تشكل منعطف إيجابي رائع حتى تعيد شريان الحياة للبلد من جديد".

وأكد "نحن فخورون جدًا بشراكتنا مع كلية الهندسة وجامعة عدن بشكل عام والتي قد تجسدت بشكل كبير جدًا فيما يتعلق باللقاءات الهندسية في مثل هذه المؤتمرات أو بتدريب الطلاب أو برعاية الكثير من مشاريع التخرج، أو بالزيارات الميدانية لطلبة الكلية".

أما مدير التسويق بالشركة الوطنية للأسمنت علي الأهدل فقال "إن هذه الرعاية تأتي تحت بند المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها الشركة للجامعات اليمنية لأن هذا دور واجب على الشركة أن تقدمه".

حضر المؤتمر وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامه ود. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والعشرات من الأكاديميين وعمداء الكليات. 

وفي ختام المؤتمر كرمت كلية الهندسة الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير التعليم العالي حسين باسلامه، والشيخ عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن، وشركة اسمنت الوطنية، وعددا من الأكاديمين.