المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من استمرار حالة عدم استقرار الاجواء بعدد من المحافظات

الوطن توداي / خاص :

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد، يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة.

 

و توقع المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ٤ أغسطس/آب ٢٠٢٠،  هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و الرياح الشديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات من صعدة شمالاً الى تعز و لحج جنوباً، خاصة على محافظات (المحويت، حجة، صعدة، عمران) و على الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب ودالجوف).

 

و أكد تأثر المناطق الساحلية الغربية و اجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

 

و هطلت أمس أمطار متفاوتة الشدة، حيث سجلت محطو صنعاء 6.5 ملم و محطة صعدة 5.2 و محطة صرفت بالمهرة 5.8 ملم، و محطة ريمة 4.2 ملم و محطة إب 4.1 ملم، كما هطلت امطار خارج نطاق محطات الرصد الجوية في عدد من المحافظات.

 

و أنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الطينية و الانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء و بعد هطول الأمطار. مطالبا بالاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الأجهزة الكهربائية و أجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.