من هي المرأة اليمنية التي تم اختيارها ضمن هيئة مستشارات صندوق المساواة العالمي ؟

صورة تجمع النساء المستشارات .

الوطن توداي / نور سريب :

 

اعلن صندوق دعم المساواة العالمي عن هيئة مستشارات العمل اللاتي تم اختيارهن من دول مختلفة حول العالم  .

 

 

 

وقال صندوق دعم المساواة - كندا على حسابة الرسمي : " نعتقد أن اللجنة الاستشارية العالمية هي نقطة انطلاق حاسمة لإنشاء عملية تقديم منح أكثر استنارة وشفافية وتشاركية - ونحن نتعلم ونتأمل ونتكيف مع تقدمنا.

 

وقد قام الصندوق باختيار المدافعة عن حقوق الانسان لينا الحسني كواحدة من ضمن العشرة النساء المختارات في اللجنة الاستشارية العالمية لصندوق المساواة .

 

 

 

وفي تصريح خاص للوطن توداي قالت لينا الحسني : " انا فخوة باني ضمن هذه الهيئة الاستشارية العالمية التي ضمت نخبة من النساء الرائعات في بلدانهن سعيدة انها تجربة جديدة لي و لأني سأساعد النساء والمنظمات النسوية من خلال عملي هذا ".

 

 

 

وتعرف لينا الحسني بكونها من النخبة النسوية اليمنية ، من مدينة عدن حي عمر المختار و رئيسة مؤسسة اكون للحقوق و الحريات  ، وخبير في النوع الاجتماعي والسلام والأمن ، عضو اللجنة التنفيذية الإقليمية

 

تحالف المدافعات عن حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مؤسسة عضوة في شبكتين ، We Network for Women  المدافعون عن حقوق الإنسان والشبكة النسوية من أجل السلام والديمقراطية. و عضوة في تحالف بكين النسائي 25+  في الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا.

 

.