ميليشات الحوثي تنتهك حرمات البيوت وتقتل امرأة في إب

الوطن توداي / نور سريب :

اقدمت فرقة مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي  فجر أمس الخميس على قتل امرأة بمديرية العدين محافظة إب شمال اليمن .


حيث تعرضت المواطنة " أحلام العشاري" ، للضرب المبرح و نقلت على اثره الى المستشفى وتوفت متاثرة بذلك الاعتداء الوحشي الذي انتهك جسدها وحرمة المنزل .

 

وبحسب مراسل - الوطن توداي - ان المرأة  تعرضت للضرب من قبل الرجال المسلحين التابعين لمليشيات الحوثي والعاملين في ادارة امن العدين وقد حدثت الجريمة امام اطفال احلام العشاري الأربعة في وسط منزلها بحجة البحث عن زوجها وعلى الرغم من قيام المسلحين بتفتيش المنزل الا انهم لم يكتفوا بالتفتيش بل تطاولوا على المرأة بالضرب  .

 

وقد عبر حقوقيون و اعلاميون عن رفضهم لهذا الانتهاك الذي نال من العشاري متجاهلا الحقوق و العادات و الاعراف التي تحمي النساء و تجرم المساس بهم و قالت المدافعة عن حقوق الانسان نبيلة الزبير عن هذا الانتهاك  : "هناك جرائم القتل فيها يطال كل مواطن في كل بيت ، انتهاك حرمة بيت هو انتهاك لكل بيت ".

.

وبصورة محزنة تداول رواد مواقع لتواصل الاجتماعي صورة الاطفال وهم يحتضنون نعش والدتهم المغدور بها مرفقة بهشتاجات تندد و تطالب بالعدالة  فيما لاتزال ميليشات الحوثي تتستر على مرتكبي الجرمية وتتحايل بانها ستطلع على التقرير الطبي لتعرف سبب الوفاة الحقيقية متجاهلة ما قامت به عناصرها المسلحة .

 

وقد تصاعدت وتيرة الاعتداءات التي ترتكبها ميليشات الحوثي بحق المدنين و خاضة النساء مما يصعب الحياة على الساكنين في مناطق سيطرتها  .