أخبار عربية

أنباء عن فقدان الاتصال بخليفة نصر الله منذ يوم الجمعة ؟

رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين.

مونتكارلو الدولية :

ي ظل الأوضاع المتوترة في لبنان، أفادت مصادر أمنية لبنانية لوكالة "رويترز" أن الاتصال برئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين تعذر منذ يوم الجمعة الماضي. ويأتي ذلك بعد الغارات الجوية التي شنتها القوات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يعتقد أن صفي الدين كان متواجدا في الموقع المستهدف. 

كما نقلت وكالة "رويترز" عن 3 مسؤولين أمنيين لبنانيين قولهم إن الضربات الإسرائيلية المكثفة والمستمرة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ أمس تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع الضربة الإسرائيلية التي يعتقد أنها كانت تهدف لاغتيال الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين.

وفي حين لم ترد أي معلومات من حزب الله توضح مصير صفي الدين إلى حد الساعة، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن التقديرات في تل أبيب تشير إلى أن صفي الدين قتل بالغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الخميس.

وأكدت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الهدف من الغارة الجوية الإسرائيلية المكثفة، والتي وصفت بالأعنف على الضاحية الجنوبية منذ اغتيال حسن نصر الله، هو هاشم صفي الدين.

من جهتها، أكدت القناة "12" الإسرائيلية أن الهجمات "غير العادية" في الضاحية كان هدفها "خليفة نصر الله".كما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين قولهم إن صفي الدين، استُهدف في مخبأ تحت الأرض ببيروت، لكن مصيره غير واضح بعد.

من هو هاشم صفي الدين؟

ولد هاشم صفي الدين عام 1964 في بلدة دير قنون النهر قرب صور، وقد درس العلوم الدينية في العراق وإيران. ويعتبر صفي الدين أحد الأعضاء المؤسسين ل"حزب الله " منذ تأسيسه في الثمانينات، وقد تولى رئاسة المجلس التنفيذي للحزب منذ عام 1994، حيث يشرف على الشؤون السياسية والمالية للحزب.

وتربط صفي الدين علاقات وثيقة مع القيادة الإيرانية، حيث تلقى تعليمه الديني في مدينة قم الإيرانية. كما أن ابنه متزوج من ابنة قاسم سليماني.

هل يمكن تحويل النظارات الذكية إلى أدوات للتجسس؟


صوت مكتوم


إعاقتي لم تعقنِ


انفجار خزان وقود في سيئون