أخبار عربية

بحث إقامة منطقة حرة لوجيستية مصرية في جيبوتي

وزيرا الخارجية المصري سامح شكري والجيبوتي محمود علي يوسف (الخارجية المصرية)

وكالات

بحث إقامة منطقة حرة لوجيستية " مصرية" في جيبوتي

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الجيبوتي محمود علي يوسف مشروع إقامة منطقة حرة لوجيستية مصرية في جيبوتي، لإنعاش اقتصاديات دول منطقة القرن الأفريقي، واستقطاب الاستثمارات المصرية إلى جيبوتي، وزيادة التبادل التجاري بين دول المنطقة، بعد أسابيع قليلة من اجتماع دول ساحل البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال اجتماع بين الوزيرين على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية المنعقدة في أديس أبابا الإثيوبية، اليوم الخميس، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأشار الوزير شكري إلى دورالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وإسهامها في تقديم دورات تدريبية لتبادل الخبرات وبناء الكوادر الجيبوتية في مجالات الصحة، والطاقة، والدبلوماسية، وتسليم جيبوتي مساعدات طبية لغسيل الكلى لفائدة المركز الطبي التابع لقوات الدرك في جيبوتي.

من جانبه، أكد وزير خارجية جيبوتي العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلع بلاده لتطويرها في كافة المجالات.

وتناول الاجتماع عدداً من القضايا الإقليمية مثل الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، والعلاقات الإريترية الجيبوتية، وأكد الوزيران أهمية استقرار المنطقة، وتحقيق التكامل فيها، عبر ببرامج التعاون لتنميتها.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف