أخبار عربية

رئيس قطر : هناك خطوبة تمت في السابق وهناك عرس تم في وارسو والحضور مدعوين للحفل

حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق

متابعات


قال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق إن ما حصل في العاصمة البولندية، وارسو، هو "عرس" على حد تعبيره، في إشارة إلى اجتماع السلام الذي حضرته عشرات الدول منها دول عربية وإسرائيل إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في تغريدة للمسؤول القطري الأسبق، على صفحته بتويتر، حيث قال: "عرس وارسو: هناك خطوبة تمت في السابق وهناك عرس تم في وارسو، والحضور إما (شهود ملكه) أو مدعوين للحفل.


أُكرر بأنني لست ضد التطبيع او ضد فتح علاقة مع إسرائيل ولكن لا بد ان تكون العلاقة متكافئة وليست على حساب الحقوق الفلسطينية".

وفي تغريدة منفصلة تابع: "وأن تؤدي لتحفيز الإسرائيليين على إرجاع الحقوق وهذا الحل الأمثل للسلام الدائم. أما عنوان الاجتماع فهو تبرير للزواج".

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أن اجتماع وارسو يهدف لوضع أسس لتأسيس تحالف يهدف إلى التصدي لأنشطة إيران في المنطقة ومحاولات زعزعة الاستقرار والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف