أخبار عربية

الحكومة الكويتية تريد اقتراض 65 مليار دولار

ارشيف -

الوطن توداي / وكالات :

قالت النائبة صفاء الهاشم رئيسة اللجنة المالية والاقتصادية ببرلمان الكويت إن الحكومة طلبت السماح لها باقتراض 20 مليار دينار، ما يعادل 65 مليار دولار على مدى ثلاثين عاما، تخصص منها ثمانية مليارات دينار لتمويل عجز الميزانية الحالية.

وتعاني ميزانية الكويت من ضغط مزدوج يتمثل في هبوط أسعار النفط العالمية وتداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد.

ويعارض النواب، الذين يستعدون لانتخابات برلمانية خلال أشهر قليلة، رغبة الحكومة في الاقتراض من الخارج لتمويل عجز الميزانية، حيث لا يلقى الاقتراض الحكومي قبولا شعبيا في الدولة الغنية بالنفط.

وكان مصدر حكومي قد أبلغ صحفيين في يونيو حزيران الماضي أن الحكومة الكويتية تعتزم إرسال مشروع قانون إلى البرلمان لوقف استقطاع حصة صندوق الأجيال القادمة من إجمالي الإيرادات الفعلية للموازنة، ذلك إن الكويت تستقطع، حاليا وبحكم القانون، ما لا يقل عن عشرة بالمئة سنويا من إيراداتها لصالح احتياطي الأجيال القادمة، الذي تديره الهيئة العامة للاستثمار.


وسط تفاعل مجتمعي واسع: بدء التنفيذ الميداني لمشروع "إعادة تدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في البساتين عدن


الحميات تفتك بأهالي عدن.. مواطنة تروي تفاصيل وفاة شقيقتها بعد رحلة مؤلمة بين مستشفيات المدينة


تدشين مشروع "إعادة التدوير للتمكين الاقتصادي والاستدامة البيئية" في منطقة البساتين بعدن


مركز لاهاي يسلّط الضوء على الوساطة القبلية في تعزيز السلام ويستعرض تجربة الشيخ عبدالقوي شريف