برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن... مديرية المعلا تحتفي بيوم الشباب العالمي بتكريم الشباب المتطوعين وتدشين تشكيل فريق فتيات المعلا

الوطن توداي / خاص :

 

برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس ومدير عام مديرة المعلا الأستاذ عبدالرحيم الجاوي، احتفت مديرية المعلا صباح اليوم باليوم العالمي للشباب بتكريم الشباب المتطوعين وتدشين تشكيل فريق فتيات المديرية. 

 

 

وفي افتتاح الحفل قال مدير عام مديرية المعلا الأستاذ عبدالرحيم الجاوي:" أرحب بالأخ عبدالرؤوف زين وكيل المحافظة لشؤون الشباب، وبمناسبة اليوم العالمي للشباب يسعدني ان أشارك شباب المعلا بيومهم العالمي وأنا فخور جدا بما بذلوه سابقا ومازالوا ويقدموه في مختلف الأعمال المساندة للسلطة المحلية، وقد كان لهم بصمة خالدة في اصعب الازمات التي عصفت في المديرية في أزمة انتشار وباء كورونا وفي مساعدة المديرية على التعافي من كارثة السيول وايضا لا يمكن ننسي دورهم في تحسين منظر المديرية".

 

وأضاف الجاوي:" إن تمكين الشباب يعد من أولويات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ويتم افادته من قبلنا بكل مايتم من جهود مشتركة بين شباب المديرية والسلطة المحلية، واحتفاء بنجاحات الشباب يسعدني اليوم أن ادشن تشكيل فريق فتيات المديرية المتطوعات، و أكرر لكم أنا والأخ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن سنكون داعمين ومرحبين بكل من يجتهد لخدمة المديرية وسنحرص على حفظ جهود الشباب وتحفيزهم للإبداع والاستمرار".

 

وفي كلمته قال وكيل المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤف السقاف: أحمل لكم تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، واهنئ شباب مديرية المعلا وكافة شباب وطننا الحبيب باليوم العالمي للشباب وكما يعرف ان الأوطان تبتني بهمة الشباب ويجب دائما توجيههم واتاحة الفرصة لهم". 

 

واشاد وكيل المحافظة لشؤون الشباب بعمل السلطة المحلية بمديرية المعلا كونها السباقة في إشراك الشباب في مختلف مجالات العمل وأشار إلى ان مديرية المعلا تعد المديرية الرائدة في هذا الجانب. 

 

ومن جانبه ثمن مدير المجمع الصحي الدكتور خالد عبدالباقي دور الشباب في مساندة طواقم المجمع الصحي طيلة الفترة الماضية التي شهدت أول ظهور لوباء كورونا متمنيا لكافة الشباب التوفيق في مهامهم الوطنية.

 

وتضمن حفل التكريم كلمة لمسؤول قطاع الشباب في السلطة المحلية أكرم الشرفي عبر عن شكره للأستاذ عبدالرحيم الجاوي لدعمه المتواصل للشباب وسعيه لتمكينهم وتنظيم عملهم التطوعي وتقديم الثقة الكاملة مماجعل شباب المعلا اليوم يظهرون كنموذج يحتذي به. 

 

وفي كلمة فتيات المديرية تقدمت الأستاذة تهاني قائد مديرة دائرة المرأة والطفل بالمديرية بتهنئة الشباب والشابات بمناسبة اليوم العالمي للشباب وعبرت عن شكرها للسلطة المحلية على اتاحة الفرصة للفتيات في المشاركة وتقديم العون للنساء في المديرية من خلال برامج التاهيل والتدريب والتمكين. 

 

وبعد تدشين عمل فريق فتيات المديرية قدمت الأستاذة نور سريب وهي إحدى العضوات المؤسسات لفريق الفتيات شرح عن مهام وهيكل فريق الفتيات وقالت : "سيكون بوابة العمل التطوعي والتأهيل والتمكين لفتيات المديرية في مختلف المجالات وسيسعى لخلق شراكات متنوعة لرفع مستوى الحضور النسوي المشارك في خدمة المديرية بدعم وتوجيه من السلطة المحلية" . 

 

واختتم الحفل بتكريم نخبة من شباب المديرية المبادرين في تقديم العون المجتمعي في الفترات العصيبة الماضية.