التكتل النسوي الجنوبي يدشن دورة تدريبية حول "إدارة النزاعات وفن التفاوض ومهارات الحوار الفعال" بالمكلا

المكلا- محمد البعسي :

 

دشن بمدينة المكلا صباح اليوم الأحد، دورة تدريبية حول "إدارة النزاعات وفن التفاوض ومهارات الحوار الفعال" والتي ينفذها التكتل النسوي الجنوبي بدعم شبكة للتغيير الاجتماعي في المملكة المتحدة وبالتعاون مع مبادرة مسار السلام.

 

وتهدف هذه الدورة التي يدربها الدكتور محمد بن جمعان والتي تشارك بها 15 متدربة من القيادات النسوية والناشطات، إلى تعزيز قدرات القيادات النسوية الجنوبية بكيفية إدارة وتحويل النزاعات ومساهمتهن في بناء السلام  في المجتمع  والتعرف على مهارات وأدوات التدخل لحل النزاع وإدارته بشكل فعال وتطبيقها.

 

وخلال التدشين أكدت عائشة طالب رئيس التكتل النسوي الجنوبي بأهمية تعزيز قدرات القيادات النسوية الجنوبية وإشراكها بعملية صناعة وبناء  السلام وإدارة النزاعات، والذي يأتي من ضمن أهداف التكتل النسوي الجنوبي حيث ان التكتل نفذ دورتين تدريبية في العاصمة عدن وهذه الدورة الاولى في المكلا تليها دورة اخرى تشارك فيها ١٥ من القيادات النسوية ايضا  في حضرموت حول موضوع المراة والسلام والامن والقرار الدولي  ١٣٢٥ لعام ٢٠٠٠ م .


حضر الدورة الأستاذة عليا عمر الحامدي مدير عام الادارة العامة لتنمية المرأة بحضرموت والأستاذة اشتياق محمد سعد مدير عام الادارة العامة  لتنمية المراة في العاصمة عدن.