بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي وحماية الأسرة... مؤسسة أكون توفر احتياجات المحتجزات في السجن الاحتياطي بعدن

متابعات / الوطن توداي :

ضمن مشروع " مسار النساء للعدالة قامت مؤسسة اكون للحقوق والحريات وبتمويل من منظمة سيفرولد صباح أمس الأحد " بتوفير احتياجات المحتجزات " في السجن الاحتياطي .

 

حيث تم ذلك بالتنسيق مع ادارة البحث الجنائي وادارة حماية الاسرة عدن وبحضور مدير ادارة البحث الجنائي عدن العقيد /ناجي قاسم المرفدي ، مدير ادارة حماية الاسرة الشرطة النسائية امن عدن العقيد / وزيرة محمد عبداللطيف، والمدير التنفيذي لموسسة اكون للحقوق والحريات /ليلى الشبيبي ، مديرة البرامج والمشاريع " مسار النساء للعدالة / صفاء مراد.

 

واوضحت صفاء مراد/ مديرة البرامج والمشاريع بان يكمن اهمية اليوم في توفير الاحتياجات للنزيلات من المستلزمات النسائية واطفلهن وخاصة في الظروف القاسية التي تعشها بلادنا. 

 

واشارت" بان المشروع يحتوي على أنشطة متعدده منها الدعم القانوني والنفسي وتدريب عدد من الأمنيين والأمنيات اللذين يتعاملوا بشكل مباشر مع النساء المحتجزات بالإضافة لذلك تقديم منح لعدد من النساء اللاتي تم الافراج عنهن.

 

من جانبه ثمن العقيد /ناجي قاسم المرفدي بالجهود التي تبذلها مؤسسة اكون للحقوق والحريات ودعمهم للمحتجزات على ما قدمته في سجن البحث الجنائي من مستلزمات مختلفة ومواد غذائية ومتطلبات نسائية .. متمنيا إن يتم استمرار خدمة المحتجزات بالجانب الانساني لما تستدعيه الضرورة وغياب كثير من مستلزمات الجانب الحكومي.

 

واشادت العقيد / وزيرة محمد عبداللطيف بالشكر الى مؤسسة اكون في اهتمامها ودعم النزيلات بتوفير كافة الامكانيات التي تم الاحتياج اليها .. منوهة بالقول من المنظمات والمؤسسات الداعمة للنزيلات بتأهيل السجينات واعادة دمجهن في المجتمع اثناء خروجهن من السجن .

 

والجدير بالذكر بأن مؤسسة اكون للحقوق والحريات استطاعت توفير احتياجات للمحتجزات من حقائب تشمل مستلزمات نسائية ومستلزمات لأطفالهن ،ومواد كمالية تشمل ادوات منزلية ومواد النظافة من معقمات ، ومواد غذائية.