بعد أكتمال كل الترتيبات.. اليوم موعد عملية تبادل الأسرى بين الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي

ارشيف

خاص /الوطن توداي :

 

أفاد مصدر حقوقي في الحكومة اليمنية الشرعية أن اليوم، الجمعة، سيتم تنفيذ عملية تبادل الأسرى المتفق عليها مع الحوثيين.

 

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل في تويتر " تم التأكيد أنّ عملية التبادل ستنطلق صباح الجمعة ... وسوف تستمر ثلاثة أيام ".

 

وكان فضائل أعلن في وقت سابق أن عملية التبادل ستشمل رحلات طيران للصليب الأحمر بين وصنعاء وعدن والمخا ومأرب، وكذلك الرياض وأبها في السعودية.

 

وعقب لقاءات اجراها وفد التفاوض ممثل الحكومة الشرعية والأخر ممثل جماعة الحوثي تم الإعلان على تبادل أكثر من 800 أسير، حيث سيفرج الحوثيون عن 181 أسير، مقابل 706 من الاسرى لدى القوات الحكومية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل في تويتر "اكتملت كل الترتيبات.. لتنفيذ عملية التبادل المتفق عليها".

 

وكتب فضائل "ستتبع عملية التبادل هذه عمليات تبادل اخرى في القريب حتى يتم الافراج وإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل وتصفير كل المعتقلات والسجون".

 

ووفق اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعد عملية تبادل الاسرى التي تمت في أكتوبر 2020م ، اكبر عملية تبادل جرى من خلالها إطلاق سراح أكثر من 1050 أسيرا وإعادتهم إلى مناطقهم أو بلدانهم"،.