ابن الوز عوام..

الدكتوراه بإمتياز من جامعة عدن للباحثة سهى سمير علي يحي ابنة التربوي الكبير سمير علي يحي

اريج باوزير / الوطن توداي :

منحت كلية الآداب بجامعة عدن اليوم للباحثة/ سهى سمير علي يحي، درجة الدكتوراه في علم الإجتماع عن اطروحتها الموسومة "التعليم الثانوي في ظل الأزمات" دراسة حالة ثانويات محافظة عدن 2007-2022م".

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرضت الباحثة/ سهى سمير ملخصاً موجزاً لاطروحتها العلمية تطرقت خلالها إلى المنهجية العلمية التي اتبعتها في إعداد رسالتها، وإلى بنيتها، مستعرضتا التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الاطروحه العلمية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلهتا الباحثه في اطروحتها العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات التربويه البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية ذات الصلة، التي تهدف إلى أهمية تقييم الأداء التعلمي والتربوي لاكتشاف الانحرافات والتقييم المنتظم للأداء لتحقيق الأهداف التعليمية والتربويه والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار من قبل الدولة والمؤسسات التربويه والاكاديمية. 

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للرسالة العلمية من أ.مشارك.د/ كوثر عبدالله سعيد رئيس اللجنة، لمياء مبروك بن صنه مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت، وأ.مساعد.د/محسن عبدالقوي عضو اللجنة مناقشاً داخلياً من جامعة عدن، وأ.مساعد.د/ عضو اللجنة مشرفاً علمياً من جامعة عدن.

 

وشهدت المناقشة العلمية حضوراً متميزاً من قيادة جامعتي عدن ومدراء العموم في جامعة عدن، وحشد كبير من زملاء وأصدقاء وأقارب الباحثك، ولفيف من الأكاديميين والباحثين في جامعة عدن والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الإعلاميين والطلاب.

 

الجدير بالذكر أن الباحثة/ سهى سمير علي يحي تشغل حالياً مدير إدارة التسجيل ومحاضر في كلية الآداب بجامعة عدن، وتعد من الكوادر الإدارية والاكاديمية المتميزة بالجامعة، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري، ولها العديد من الإنجازات والبصمات الإدارية المشهود لها على مستوى الجامعة.