دائرة المرأة والطفل في اللجان المجتمعية لمديرية دارسعد تجتمع بمديرة محو الأمية لمناقشة آلية تنفيذ خطة العمل المشتركة

خاص /الوطن توداي :

 

عقدت دائرة المرأة والطفل في اللجان المجتمعية في مديرية دار سعد بقيادة مدير الدائرة نرجس، عقدت اجتماعا مع مديرة ادارة محو الأميه بمديرية دار سعد الأستاذة / لبيه احمد عبدالرحيم، صباح يوم الثلاثاء 2024/9/24 م في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي لإعداد خطة عمل مشتركة للمضي في محو أمية النساء في المنطقة.

 

 

 

وفي بداية الاجتماع رحبت مديرة دائرة المرأة والطفل م/ دار سعد نرجس علي عوض بجميع الحاضرات من عضوات اللجان في احياء المديرية وبمديرة ادارة محو الأمية في مديرية دار سعد لبيبة احمد عبدالرحيم.

 

 

 

وتضمن الاجتماع النقاش حول رفع مستوى العمل لمحو امية النساء من خلال  انشاء مراكز جديدة في احياء ومناطق متعددة في المديرية لتعليم الكبار ( محو الأمية ) ليسهل وصول النساء للمراكز وتحفيزهن على الدراسة وتسهيل لهن كافة الإمكانيات واجراء مسوحات ميدانية في كافة احياء المديرية لتدوين بيانات الراغبات بالالتحاق بالدراسة الجاري اعدادها لمحو الامية... وتطرق النقاش خلال الاجتماع لآلية العمل المشتركة التي سيتم اتباعها لتنفيذ الخطة المتفق عليها بين دائرة المرأة في اللجان المجتمعية دار سعد وادارة تعليم الكبار "محو الأمية"  في المديرية.

 

من جانبها ثمنت مديرة إدارة محو الامية لبيبة أحمد عبدالرحيم جهود دائرة المرأة والطفل في اللجان المجتمعية وحرصها على تعليم النساء في المنطقة لما له من منفعة كبيرة على النساء واطفالهن في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد مؤكدة تعاونهم المستمر لإنجاح الخطط المشتركة لتحقيق الهدف المعني بتعليم النساء ومحو الأمية.

 

الجدير بالذكر أن ادرة المرأة والطفل في دار سعد سبق أن التقت بمدير عام إدارة محو الأمية بعدن وقدمت مقترح فتح مركز لمحو الأمية خاص بالنساء في منطقة مصعبين التابعة للمديرية وتم قبول المقترح ويجري الان العمل على توسيع مناشط إدارة محو الامية في مديرية دار سعد.