السبت القادم .. مدينة المكلا تستضيف نهائيات البطولة التنشيطية لكرة السلة

علاء عياش / الوطن توداي :

 

اقر الاتحاد العام لكرة السلة موعد إنطلاق منافسات المرحلة النهائية للبطولة التنشيطية لكرة السلة في( فئة الرجال ) للأندية ، والتي ينظمها الاتحاد برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب .

 

وحدد الاتحاد العام لكرة السلة ملعب نادي الشعب بمدينة المكلا ساحل حضرموت مكان استضافة مباريات المرحلة النهائية للبطولة التي تقام في الفترة من 26 _ 31 ديسمبر ، بمشاركة ابطال المرحلة التمهيدية الأولى في تجمعات عدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي ، وشهدت تأهل فرق الميناء والتلال عن تجمع محافظة عدن ، والشعب والمكلا عن تجمع حضرموت الساحل ، وسيئون والبرق تريم عن تجمع اندية محافظة وادي حضرموت .

 

هذا وكانت قد اقيمت منافسات المرحلة التمهيدية ( بطولة المحافظات ) ، في الفترة بين 20 نوفمبر _ 2 ديسمبر ، بمشاركة 20 ناديا ، من محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي ، اسفرت عن تأهل فريقين ( البطل والوصيف ) للتجمعات الثلاثة التي نظمت بالمحافظات للمرحلة النهائية التي ستقام منافساتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد يتوج صاحب أكبر عدد من النقاط بطلا للبطولة .

 

واشار الكابتن عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة في تصريح قصير : تأتي اقامة البطولة ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام وحرصه على إعادة دوران عجلة بطولات اللعبة التي عانت في الفترة الماضية من ركود وجمود تام بسبب الاوضاع التي شهدتها البلاد .. مشيرا إلى أن فكرة اقامة وتنظيم البطولة في مدينة المكلا جأت من أجل إعطاء هذه المدينة حقها في تنظيم واستضافة البطولات التي حرمت منها في الفترة الماضية .

 

وقال الهمداني أن الهدف من اقامة البطولة هو إعادة اللعبة للواجهة واحيائها مجددا من خلال الاستمرار في ديمومة وانتظام البطولات والفعاليات خلال الفترة المتبقية من العام والعام القادم .. محثا الاندية المشاركة في البطولة على الإلتزام وتقديم مستوى مشرف يليق برياضة لعبة كرة السلة في الوطن متمنيا من جميع الاندية المشاركة والتفاعل وتسجيل الحضور الجيد في البطولة .