نصيحة لتجنب المصيدة العاطفية في السنة الجديدة

في المرحلة الحالية في مجتمع الشباب نسمي المصيدة العاطفية بلغتنا المحلية (خازوق) وهذا مصطلح قادم من الزمن القديم لكونه أحد ابشع ادوات التعذيب والعقاب المميت المستخدم لتعديب البشر. 

لهذا اسمحوا لي استخدم كلمة (خازوق) في مقالي، "نصيحة لتجنب الخوازيق في السنة الجديدة ٢٠٢٤م" .

الشخص القادر على الخداع لن يقدم لك (ريد فلاجاته) على طبق من فضة ، (red flags) دي عبارة عن اقوال وأفعال وتكون كالمنبهات تخليك تعرف الخداع والكذب والمصيبة النفسية التي تنتظرك وانت بالعلاقة مهما كان نوعها، لان الطرف المؤذي يجيد اخفائهم في البداية وقد يستمر لاشهر حتى يوصل الطرف الآخر لمبتغاه منك وقد يطول الوقت لسنين كمان حسب مدى قربك منه، لو كان صديق أو زميل عمل ومستفيد من انه يجعل العلاقة طيبة ممكن يعيش فترة ما ويصعب كشف حقيقة انه مخادع.. حتى يأتي موقف يعريه خاصة اذا اصبحت تتعارض مع مصلحته.

 

في هذا الوقت تكون قد وقعت في المصيدة (الخازوق) وقد يغدر بك بطريقة لا يمكن توقعها.

 

لذلك راقب مُدعيّ المثالية، الذين تشعر انهم خالين من العيوب والاخطاء، لأنه اي حد بطبيعته اكيد بتشوف منه الحلو والمر ومن بداية تعاملكم وهذا لأننا بشر.

التقدم التكنلوجي الآن يحرّض الناس على التزييف ويخلق فيهم اضطرابات مجتمعية ومنها انه بالضرورة ان لاتكون على طبيعتك وتستخدم فلاتر دايماً، الوجه الطبيعي أصبح منفر والبعض يشوفه قبيح ويسعى لعدم نشر اي صورة طبيعية له دون فلتر.!! وهذا بحد ذاته فكرة غير سوية.. فما بالكم بالطباع والمشاعر والمبادئ التي لاتظهر على العلن لهذا دققوا ولاتتجاهلوا المؤشرات حتى تتجنبوا المصيدة والصدمات النفسية.

 

#نهارعلي

#٢٠٢٤

مقالات الكاتب