أبو اليمامة . . شهيد بحجم الجنوب

اكتب هذه السطور الحزينة في هذه اللحظات المؤلمة عن أخي وصديقي المناضل والقائد البطل الشهيد العميد منير محمود ابواليمامة اليافعي وانا واصل لتو من جبهات القتال بالضالع وتحديدأ من جبهة شخب التي زرتها صباح اليوم الخميس الأول من أغسطس الحالي بمعية رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن احمد البصر سالم وقائد اللواء 201 مشاة ميكا العميد الركن فضل طهشة وهناك التقينا بالقائد البطل العميد الركن هادي العولقي قائد اللواء 30 مدرع والعميد فضل العقلة قائد الشرطة العسكرية بالضالع وآخرين.


وقد قطعنا الزيارات لبقية الجبهات والمواقع عند وصول النبأ المفجع بالحادث الإجرامي الذي تعرض له معسكر الجلأ بالعاصمة عدن الذي اودي بحياة القائد الفدائي الفذ أبو اليمامة وعدد من خيرة معاونية وجنوده البواسل في منصة احتفال تخرج عدد من الدفع الجديدة من اللواء 11 صاعقة واللواء الأول دعم وإسناد وكنت مدعو للحضور لكني اعتذرت كونني ذاهب في مهمة متزامنة.


لقد مثل استشهاد ابواليمامة صدمة عنيفة هزت كل مشاعري ووجداني مثلما اهتز الجنوب ارضأ وانسانأ.هذا القائد المقوار الذي تعمقت علاقتي فيه خلال الخمس سنوات من الحرب وجدت فيه كل معاني الطيبة والأخلاق والنبل والنقاء والشهامة.


أما الشجاعة والأقدام فقد كان رمزأ الأقدام والبطوله كان يتقدم جنوده في جبهات القتال ومواقع الشرف والكرامة والفداء في عدن وأبين. وكنت انصحة من المغامرات واذكره باسد الجنوب الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي الله يفك اسره ورفاقة الذي شكل اسره أكبر نكسة وترك فراق في الجيش والمقاومة لم يأتي من يقطيه إلى اليوم ابدأ.


وهاهوا آخر وأفضل فرسان الجنوب وأبطال الميدان أبو اليمامة يستشهد ليترك أكبر فراق لن يأتي من يقطيه على المدى القريب فاسمة الذي برز إلى واجهة المشهد ولمع بسرعة البرق إلى عنان السماء في أحلك الظروف العصيبة وأهم مرحلة ليس من السهولة يأتي من يملاه من يافع اوغيرها صحيح أن الشجعان والابطال كثر. لكن اسم القائد الشهيد ابو اليمامة صار مهاب وعنوان بارز وعربض تجاوز حدود البلد.


قلت في السطور السابقة أن أبو اليمامة رجل نقي واكرر هذه الصفة الرائعة التي تميز بها فهوا دغري وعلى وجهة لايعرف الخبث واللؤم والمكر والخداع كبعض القادة. كان يحب الجنوب إلى حد أنه يتمنى الشهادة لنصر قضية شعبه وهاهوا يلاقي ربه اليوم شهيدأ مقبلأ غير مدبرأ رحم الله شهيدالوطن البطل العميد منير محمود ابواليمامة اليافعي رحمة الأبرار واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة اعزي نفسي واعزي كل رفاق درب الشهيد وشعب الجنوب. بهذا المصاب الجلل والأليم وانالله واناليه راجعون