جمعيات ومؤسسات ومبادرات تدشن توزيع الزي والحقائب المدرسة 

تصوير : نائله هاشم 

نور علي صمد / الوطن توداي:

بدعم من اللواء عيدروس الزبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحت شعار العودة إلى المدرسة دشن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني  بالعاصمة عدن توزيع الزي والحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2022 -2023م  في مديريات خورمكسر وصيرة والبريقة.

 

وفي التدشين الذي اقيم في خورمكسر القت  ليلى باشميلة نائب رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني كلمة افادت أن الهدف من تدشين  توزيع الزي و الحقيبة المدرسية هو تشجيع  الطلاب المعدمين والفقراء للعودة إلى المدرسة بهمة ونشاط مشيدة بدعم ورعاية اللواء الزبيدي الذي يعطي جل اهتمامه لأبناء الفقراء والمحتاجين في ظل الظروف الصعبة والتي اثرت على حياة كثير من الاسر نتيجة توقف الرواتب وغلاء وارتفاع الاسعار مما انعكس سلبا على المعيشة.

 وان هذه الحملة تهدف إلى ادخال الفرحة للأطفال مع انطلاقة العام الدراسي الجديد لانهم يستحقون منا كل الاهتمام والرعاية

 

من جهتها سمية القارمي رئيس جمعية العيدروس بمديرية صيره  افادت ان عملية التدشين خطوه مهمه على طريق تعزيز الجانب المجتمعي من اجل خدمة هذه الفئات التي تستحق كل اهتمامنا ...داعية كل رجال الخير والاعمال الى دعم هذه الفئات باستمرار .

 

فيما تطرقت امال علي صالح رئيس جمعية الآمال النسوية بمديرية البريقة  إلى اهمية هذا التدشين الذي من شانه تخفيف الاعباء على كثير من الاسر المعدمة والتي تحتاج إلى الدعم المستمر في شتى الخدمات لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.

 

الطلاب واسرهم من جانبهم عبروا  بدورهم عن شكرهم وامتنانهم لرئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي وللمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني على الدعم اللامحدود لهم في كل نواحي الحياة .

 

يشار إلى ان التدشين في  مديرية صيره شاركت فيها جمعيات العيدروس النسوية و المرأة المستدامة و مبادرة رؤية شبابية وفي مديريةا لبريقه جمعيات فقم لتنمية المرأة الساحليه والامل النسوية وفي مديرية خورمكسر مؤسسة الحياة للتدخل المبكر والصم والبكم واطفال عدن للتوحد والعريش النسوية وجمعية الخياطة والخدمات التنموية الحرفية المجتمعية.