اسرائيل ترفق إيقاف النار على غزة

وكالات :

 

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الإثنين، وقف إطلاق النار مع حماس، بأنه "استسلام"، رافضاً الحديث عن خطوة كهذه في هذه المرحلة.

 

وقال خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب: "الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لإسرائيل للاستسلام في مواجهة حماس. هذا لن يحصل"، داعياً المجتمع الدولي للانضمام إلى الدولة العبرية بطلب "تحرير فوري وغير مشروط" للرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ هجومها في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

 

وتابع "كما أن الولايات المتحدة لم تكن لتقبل وقفاً لإطلاق النار بعد هجوم بيرل هاربور أو بعد الهجمات الإرهابية في 11 أسبتمبر (أيلول)، لن توافق إسرائيل على وقف الأعمال القتالية مع حماس بعد الهجمات المروعة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)".

 

وشدد نتانياهو على أن إسرائيل "ستواصل القتال إلى أن تنتصر في هذه المعركة"، مشيراً إلى أن الجيش يبذل ما في وسعه "للحؤول دون سقوط ضحايا مدنيين".

 

هذا وقد تسبب القصف الجوي والمدفعي للمناطق السكنية والمستشفيات التي تشنه اسرائيل منذ السابع من اكتوبر وفق بيان وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين لـ 8306، بينهم 3457 طفلاً... مما أثار استنكار منظمات الأمم المتحدة.