الثوري يحيي ذكرى يوم المرأة بتنظيم ندوة عن دورها الوطني في الحراك الجنوبي

اثناء المحاضرة

عدن / متابعات :

نظمت دائرة المراة بالمكنب التنفيذي للمجلس الاعلى للحراك الثوري عصر اليوم السبت ندوة هامة بمقر المجلس الاعلى بخور مكسر العاصمة عدن ندوة عن المراة ودورها الوطني في الحراك الجنوبي متزامنا مع ذكرى عيد المراة  .



وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من رئيسة دائرة المراة بالجنوب  الاستاذة ام ريهام حيت في مستهلها ذكرى يوم المراة مشيرة الى دور المراة الجنوبية الريادي في صنع القرار الي جانب اخيها الرجل ودورها العملي والنضالي في ثورة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته .


وتحدثت الاستاذة مني حميد  رئيسة دائرة المراة بالمكتب التنفيذي بالعاصمة عدم عن دور المراة وعن التصالح والتسامح الجنوبي .


ثم القت الذكتورة سلوى بريك محاضرتها النوعية  مرحبة في البداية بجميع الحاضرات مشيدة بدورهن الوطني واعمالهن النضالية المشهودة .


وتطرقت في محاضرتها  الى دور المراة قديما ايام الاحتلال البريطاني ثم الوحدة وحرب 94 وحرب الاجتياح الاخيرة للجنوب وكيف كانت دوما في كل هذه المراحل مناضلة بالقلم والسلاح والطب والفداء وتناولت مكانة المراة في دولة الجنوب وتقلدها مختلف المناصب كقاضية ورائده بالمضلات والجيش والطيران . واشارت في محاضرتها بتفصيل عن دور المراة  في الحراك الجنوبي حيث كانت منذ انطلاقته الاولى موجودة كمناضلة ميدانية وسياسية ولازالت تؤدي دورها بامتياز . 


تم فتح باب النقاش للنساء ومايعانوه في التعليم والصحة وظاهرة حمل السلاح في المناطق المحررة والبلطجة وكيف اصبحت عدن يعبث بها الاعداء وماتعانيه المراة بالريف .


واختتمت الندوة الاستاذه ام ريهام بكلمة  شكر لرئيس المجلس الاعلى  فؤاد راشد لدعمه دائرة المراة وتشجيعها .كما تقدمت بالشكر لكلا من الدكتورة  سلوي لمحاضرتها القيمة و رئيسة دائرة المرأة عدن وكل رؤساء دوائر المرأة  بمديريات عدن وكل الحاضرات وهنتئن نساء الجنوب والعالم بيومهن العالمي .