نصائح لحماية البشرة من التأثيرات السلبية لرحلات الطيران

وكالات :

يمكن أن تتسبب رحلات الطيران في إحداث ضرر للبشرة، حتى لو بقيت على متن الطائرة لفترة قصيرة فقط.

 فيما يلي أهم نصائح الخبراء حول حماية بشرتك أثناء رحلات الطيران، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:



ما قبل الرحلة

التطهير
توصي شركة باي للعناية بالبشرة باستخدام مطهر خالٍ من المنظفات، يليه مرطب مناسب. وينصح بتطبيق المرطب قبل الرحلة على البشرة لحمايتها. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، يمكن وضع القليل من كريم العين حول عظم الحجاج لمنع خطوط الجفاف.

التخفيف من المكياج


على الرغم من أنك قد ترغبين في أن تظهري بأفضل مظهر خلال السفر، لكن بشرتك لن تكون سعيدة بذلك، وينصح الخبراء بالتخفيف من المكياج أو حتى التخلي عنه خلال رحلات الطيران.

على متن الطائرة

الترطيب
غذي البشرة من الداخل عن طريق الاحتفاظ بزجاجة كبيرة من الماء في متناول اليد. وسيخفف الماء من الآثار الضارة الناجمة عن الطيران على الجلد، مع تعزيز المناعة التي يمكن أن تضعف بسبب ظروف المقصورة الجافة. وتجنبي الشاي والقهوة والكحول لأن هذه المشروبات تسبب الجفاف.

تحريك الجسم
من الجيد دائمًا المشي داخل الطائرة بين الحين والآخر لتمديد الساقين.

الترطيب
يجب أن تصل المرطبات حقًا إلى زوايا وشقوق الجلد، مما يوفر ترطيبًا أعمق، والذي يعد دائمًا ميزة إضافية، وينصح بوضع المرطب بشكل متكرر أثناء الرحلة، وسيضمن ذلك ترطيب البشرة بشكل جيد وتجنب الجفاف.

بعد الرحلة

التطهير
كان التطهير هو الخطوة الأولى، لكنك ستحتاجينه هنا أيضاً، و لا ينبغي التقليل من أهمية التنظيف الجيد للوجه، ويجب عدم الانتظار حتى الوصول إلى الفندق، فبمجرد وصولهم إلى وجهتك، توجهي إلى الحمام ونظفي بشرتك مرة أخرى باستخدام مطهر لطيف وخالي من المنظفات.

التقشير
هذا ضروري حتى بعد الرحلات القصيرة. وستعمل هذه الخطوة على تنشيط البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر نضارة وتشعر بتعب أقل عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة.

الترميم
قناع ترميم الوجه هو الخطوة التالية لروتين العناية بالبشرة بعد الرحلة. ويمكن وضع القليل من كريم البقع على أي كتل كامنة قبل أن تتحول إلى بثور مزعجة.

الحماية
بغض النظر عن الوجهة والطقس، فإن عامل الحماية من الشمس واسع الطيف ضروري للعناية بالبشرة.يمكن أن تتسبب رحلات الطيران في إحداث ضرر للبشرة، حتى لو بقيت على متن الطائرة لفترة قصيرة فقط.