بقيادة نخبة من النساء..  حملة توعوية لمكافحة المخدرات تجوب مناطق يافع

نور سريب /الوطن توداي :

 

نفذ فريق التوعية النسوي لحملة (ما بك سخى) للتوعية من خطر انتشار المخدرات جولته في محافظة لحج ومديرية يافع تحديدا، بمشاركة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ممثلا بالأستاذة سعاد علوي والدكتورة آمنة صالح الشهابي مستشارة صيدلة ورئيس الحملة، والدكتورة نعمة صالح عوض أخصائية أنسجة سرطانية، والاستاذة أندى الصلاحي خبيرة توعية ورئيسة مؤسسة إنسان والاستاذة روزا جامع خبيرة تربية ومديرة مدرسة.

 

 حيث استمرت الحملة على مدة ستة ايام واختتمت اعمالها في يوم الثلاثاء 26 يوليو الجاري بدعم من ملتقى شعب العرمي، وقد تم زيارة مناطق عدة في مديرية يافع وهي رصد , السعدي ، سبّاح , اللكمة (شعب العرمي) ،لبعوس , قرية الشرف ( اليزيدي )، ويهر .

 

وركزت الحملة على توعية النساء بدرجة رئيسية وذلك لدور المرأة الفاعل والمؤثر في تغيير حياة أبناءها وزوجها وأخيها وحرصها على سلامتهم وحمايتهم من شر تلك الآفات.

 

وقالت رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات:" استجابة النساء في المجتمع الريفي الجنوبي في مناطق يافع لم يكن غريباً ولا مفاجئاً بالنسبة لنا فتاريخ المرأة في يافع وبقية مناطق الجنوب ودورها العظيم في تربية أبناءها ومساعدة زوجها وأبيها وأخيها جنباً إلى جنب وتحملها للصعاب والمشهود لها بالبذل والعطاء والتغلب على المشاكل ولو كانت كالجبال يجعلنا على ثقة أنها ستكون بقدر المسؤولية في التعاون معنا للتغلب على من ينشرون المخدرات بين أوساط الشباب والأطفال اليوم".

 

وشارك في الحملة مجموعة من الشابات المنسقات لتنفيذ فعاليات الحملة من بنات المناطق المستهدفة، وتخلل برنامج توعية النساء توزيع الملصقات والنشرات التوعوية من خطر المخدرات في سوق السلام بمدينة لبعوس للمواطنين وعلى أبواب المحلات التجارية والسيارات المتحركة وتوعية المواطنين بالمخاطر التي تسببها تلك الآفات خصوصاً التي تنتشر بين الأطفال كدفعات جديدة تستسدرج إلى طريق الإدمان.

 

ومن جانبها تقدمت رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بشكر ملتقى أبناء شعب العرمي وعلى رأسهم أمين حيدرة أبو أسامة ،وكل المساهمين المشاركين في انجاح العمل الخيري، كما ثمنت جهود قائد الرحلة محسن السعدي والمصور علوي جلال الذي رافق الحملة.