اختتام اللقاء التشاوري لوزارة الصحة العامه والسكان بالعاصمة عدن

تصوير :نائله هاشم.

نور علي صمد / الوطن توداي :

 

اختتمت اليوم الخميس بالعاصمة عدن فعاليات اللقاء التشاوري الخاص بالنظرك العامة للإحتياجات الإنسانية للعام 2023م والذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وقد وقف اللقاء التشاوري على مدى يومين أمام قائمة المؤشرات ذات الاولية والاحتياجات الانسانية ومصفوقة العوز وقائمة المؤشرات ودور التخطيط الانساني وخطة وزارة الصحة العامة والسكان والاحتياجات والفجوات.

 

 وفي تصريح خاص أوضح وكيل وزاره الصحة العامة والسكان لقطاع السكان رئيس الصحة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي بان اللقاء هدف لمناقشة المشاريع المستقبلية وتقييم الاحتياجات الكاملة والمشاريع التي قدمتها منظمة الصحة العالمية وشركائها لبلادنا والمشاريع التي لم تنفذ. 

 

مشيرا إلى أن وزارة الصحة قدمت كل متطلباتها لمنظمة الصحة العالمية وشركائها من أجل تنفيذ هذه المتطلبات الإنسانية الضرورية متمنيا منهم أن تنفذ هذه المشاريع في كل المحافظات الجنوبية المحررة وان تصل الخدمات الى كل المناطق التي لم تصلها الخدمات من قبل. 

من جانبه عبر الدكتور قائد عمر عبادي مدير عام التخطيط بوزاره الصحة العامة والسكان عن أهمية هذا اللقاء التشاوري والذي يهدف إلى تغطية الاحتياجات الانسانية لبلادنا خلال العام 2023م وان تلتزم منظمة الصحة العالمية والشركاء بدعم القطاع الصحي بكل جوانبه حتى تعم الفائده مجتمعنا. 

 

 كما أشارت الدكتوره حميده محمد زيد مدير عام الصحة الانجابية بديوان عام وزاره الصحة والسكان و اخصائية نساء وولاده الى الأهمية الكبيرة لهذه الفعالية التي تم فيها مناقشة كل الجوانب المتعلقة بتطوير وتحسين الاداء الصحي على كافة المستويات وبالتالي تقديم خدمات جيدة لكل مواطنيننا وان يكون هناك تعاون مشترك دوما مع كل المنظمات المانحة.

وأضافت : اتقدم بشكر معالي وزير الصحة والقائمين على هذه الفعالية التي عقدت في اجواء سادها المصلحة العامه لبلادنا. 

حضر القاء التشاوري وكلاء وزارة الصحة العامة والجهات ذات العلاقة بالقطاع الصحي.