ممثل الثوري يشيد بجهود التحالف العربي ويفند جوهر القضية الجنوبية في مؤتمر عالمي بامريكا

نيويورك / خاص :

انطلقت مساء امس الخميس فعاليات المؤتمر الدولي حول اليمن، في مدينة نيويورك الأمريكية، لمناقشة أبعاد الأزمة الإنسانية في اليمن بجامعة "فوردهام للقانون "، تحت عنوان "المؤتمر الدولي حول اليمن: أبعاد الأزمة الإنسانية وآفاق السلام .


وشارك في هذا الموتمر 4 شخصيات نالت جائزة نوبل للسلام، وهم: توكل كرمان، وشيرين عبادي، وليما غبوي، وجودي وليامز، فضلا عن خبراء بارزين وسياسيين  ، والرئيس التونسي السابق المرزوقي .


كما شارك من الجانب الجنوبي الناشط السياسي مسؤول مكتب المجلس الاعلى للحراك الثوري في نيويورك  فضل العيسائي ، والناشط السياسي عضو الجالية الجنوبية الكابتن طيار أنيس قاسم المفلحي حيث تناولا في مداخلاتهم الأسباب الجذرية للنزاع في اليمن، والقضية الجنوبيه ومطالب شعبنا الجنوبي والحاله الإنسانيه التي يعانيها الشعب في جنوب اليمن بسبب سياسات الصراع الداخلي بين الانقلابيين والشرعية.


كما أشاروا الو الأدوار السلبيه والفساد التي تلعبها القوى الداخلية والأحزاب اليمنية في الجنوب بما فيهم حزب الاصلاح اليمني والدولة العفاشيه العميقة التي تقوم بتدمير موسسات الجنوب بشكل ممنهج  .


 وأدانوا  بعض  الذين يعملون على استهداف دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات بشكل مباشر رافضين ان  تحويل المؤتمر الدولي إلى مؤتمر خاص بحزب الاصلاح و دولة قطرية مهاجمة السعوديه والإمارات .


و عبر  ممثل المجلس الاعلى للحراك الثوري عن خالص الاحترام لدول التحالف العربي على دورهم القومي للتصدي  للمليشيات الحوثية التي تسببت بالكارثة الإنسانية في اليمن  ، كما تضمن المؤتمر  نقاشا  دار بين السفير الامريكي السابق في اليمن السيد نبيل خوري والأستاذ دكتور ستيفن ديز أستاذ جامعة فلوردا والدكتور هيكل أستاذ القانون في جامعة فوردهام .


وبين الناشط السياسي فضل العيسائي وعضو الجاليه الجنوبيه الكابتن انيس المفلحي جوهر القضية الجنوبيه وسبل الوصول الى حلول جذريه تهدف الى أنصاف شعب الجنوب بما يكفل حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته .


واختتم اللقاء الذي استمر لست ساعات متواصلة بالوصول لتفاهمات وترتيبات للقاءات بين الجنوبيين والأطراف السياسية والدبلوماسية الامريكية في حلقات متواصلة لوضع خارطة طريق لانفراج الأزمة اليمنية بشكل عام والقضية الجنوبيه بشكل خاص ، الامر الذي رحب فيه المعنيين في الشأن اليمني .