بسبب الحرب اليمن تحتل المركز الثالث بعد سوريا والعراق في أعداد النازحين(تقرير)

كتب/ دنيا خالد سعيد

اصبحت اليمن بسبب الحرب تحتل المركز الثالث بعد سوريا والعراق في أعداد النازحين. و بحسب تقرير المجلس النرويجي للاجئين للعام الماضي 2017م بلغ عدد النازحين اليمنيين حوالي 160 ألف نازح ا اجبروا على الفرار من مناطقهم إلى أماكن آمنه بعيدا عن مناطق الصراع باحثين عن مأوى وغذاء ومياه نظيفه و مساعدات انسانية.


وأشارت مفوضيه اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ان عدد اليمنيين الذين نزحوا كانوا اكثر من 85000 ألف شخص في جميع مناطق اليمن منذ ديسمبرللعام الماضي 2017 م منها 71% اي نحو 61000 ألف من النازحين من محافظتي الحديدة وتعز ..حيث بلغ عدد الذين نزحوا من الحديدة اكثر من 32000 يمني ونتيجه أن الصراع والحرب لازالت مستمره في محافظة الحديدة بلغ عدد الذين نزحوا حديثا في العام الجاري 2018م نحو 13600شخص. كما نزح من الجوف حوالي 8000 شخص داخل المحافظه.


في حين يوجد في حجة حوالي 19% من النازحين البالغ عددهم مليوني شخص يعيش حوالي 90% بعيدا عن منازلهم منذ اكثر من عام. حيث نجد أن محافظة عدن وغيرها من المناطق والأماكن الآمنه أصبحت بسبب الحرب والصراع ونزوح العديد من المواطنين من المحافظات الأخرى التي لازالت تتجرع ويلات الحرب تعاني من ضغط وازدحام سكاني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها اليمن منذ بداية الحرب إلى يومنا هذا .


كتب/ دنيا خالد سعيد