المكلا : وقفة احتجاجية تضامنية للإفراج عن الصحفي عبدالله بكير و رفاقه المعتقلين في سجن الاستخبارات العسكرية

صور من الوقفة الاحتجاجة

الوطن توداي / نور سريب :

نظّم صحفيون وناشطون اليوم في مدينة المكلا بحضرموت، وقفة احتجاجية و تضامنية ، أمام ديوان المحافظة للمطالبة بالإفراج عن الصحافي عبدالله بكير ورفاقه .

 

وندد المحتجون باعتقال الصحفيين بشكل تعسفي و خارج نطاق القانون، ورفعوا شعارات المطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفي بكير و الصحفي احمد اليزيدي و الاخ فهمي باعافية وبقية الناشطين.

 

 من جانبها السلطة المحلية و المنطقة العسكرية الثانية  بحضرموت اشارت عبر ناطقها الرسمي الى ان بكير  اعتقل بسبب ارتكابه مخالفة تستوجب محاكمته عسكريا .

 

وناشد اهل المعتقلين و جميع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية كل منظمات المجتمع المدني و الحقوقيون إلى التضامن مع المعتقلين و الضغط لكشف الحقيقة و إيقاف الاعتقال التعسفي و إطلاق سراحهم بصورة عاجلة .

 

كما ادان المحتجون عمليات الرصد التي تقوم بها غرفة الرصد التابعة للسلطة المحلية و المنطقة العسكرية الثانية التي تلاحق الصحفيون في حضرموت و تتسبب في قمع كل من يعارض وينتقد ممارسات القمع التي تفرضها سلطات حضرموت .

 

  و اكدت مصادر للوطن توداي الى ان المعتقلين يتعرضون للتعذيب و الايذاء الجسدي و النفسي منذ ما يقارب 45 يوم  في سجن الاستخبارات العسكرية وعلى اثر ذلك نقل الصحفي بكير إلى المستشفى بحضرموت بعد تدهور حالته الصحية كما ان المصادر اكدت بان الصحفي احمد اليزيدي يمر بوضع نفسي متدهور قد يفقده عقله اذا استمرت السلطات بالتعذيب و سوء المعاملة في المعتقل .



 ابنة الصحفي المعتقل عبدالله بكير