تحريض بالقتل .. انتهاك جديد يستهدف لاعب خفة بعدن

ارشيف - محمد تيكا

الوطن توداي / نور سريب:

 

 

اعلن حقوقيون و صحفيون وناشطون في عدن تضامنهم الكامل مع الشاب محمد بيكا لاعب الخفة ، جاء ذلك بعد اقدام خطيب احد مساجد المنصورة على تكفير الشاب محمد تيكا في خطبة الجمعة و اتهامه بالسحر و تحليل قتله  .

 

 

 

وقد قوبل هذا التحريض برفض واسع من الحقوقيون و الجهات المعنية بحقوق الانساني وقال رئيس منظمة الراصد لحقوق الانسان انيس الشريك لصحيفة الوطن توداي : " يجب على الكل ان يعلن تضامنه مع الشاب محمد لاعب الخفة تيكا وهذا لا يكفي فنحن أمام بادرة خطيرة ولهذا نحمل المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية والجهات القضائية وكل المعنين في عدن حياة الشاب العدني محمد".


واضاف الشريك :" ان الفتوى التي اصدرها خطيب جمعة مسجد عثمان بن عفان في شارع الكثيري بادرة خطيرة وتستهدف حياة الشاب العدني محمد والمجتمع بشكل عام ".

 

 

 

فيما استكر الكثير من ابناء عدن هذا الجرم مناشدين الجهات الامنية في عدن الى ضرورة التحقيق في جريمة التحريض بصورة عاجلة وتوفير التدابير الامنية اللازمة لحماية الشاب العدني محمد حرصا من اي عملية استهداف قد تطوله بناء على الفتوى الصادرة ضده .

 

 

 

ويعرف الشاب محمد تيكا بكونها من شباب عدن المبدعين و يتميز باحترافه لألعاب الخفة و قدم الكثير من العروض في حفلات التخرج الجامعية و في حفلات افتتاح المولات و المهرجانات .