في الذكرى الخامسة لإستشهاده.. تجديد النصب التذكاري لـ مهندس العصيان المدني في عدن

نور سريب / الوطن توداي :

 

مضت ستة سنوات على فاجعة استشهاد المهندس خالد الجنيدي احد قادة الحراك السلمي الجنوبي في عدن، وفي الذكرى الخامسة لاستشهادة اجتمع عددا من رفاق الشهيد أمام النصب التذكاري الذي وضع باسمه في جولة الميدان بكريتر.

 

من هو خالد الجنيدي؟ 

خالد الجنيدي مهندس من ابناء مدينة عدن، عرف الشهيد خالد بموافقه البطولية المناهضة لقمع المتظاهرين السلميين في عدن ومختلف مدن جنوب اليمن الذي كان يشهد احتجاجات سلمية مطالبة بإلغاء مشروع الوحدة القائم بين جمهوريتي اليمن الجنوبي و الشمالي.

 

و شكل الشهيد لجان و استطاع الرد على النظام القمعي قبل ستة سنوات بطريقة سلمية حيث قام بتنفيذ عصيان مدني شامل تعبيرا عن استمرار قتل المدنين في عدن و حقق العصيان المدني نجاحا شعبيا في مدينة عدن مما عرضه للإعتقال. 

 

وفي صبيحة الخامس عشر من ديسمبر ٢٠١٤م قامت قوات الأمن المركزي باعتقال المهندس خالد واقتيادة إلى معسكر عشرين في مدينة كريتر، و تم إعدامه في معسكر نصر و اخد جثمانه و رميها أمام مستشفى الجمهورية مما أثار ذلك الانتهاك غضب أهالي مدينة عدن ومختلف المدن الجنوبية واستمرت الاحتجاجات السلمية و امتدت ايام العصيان و طبق بشكل أكبر وعلى الرغم من مرور السنوات و تغير الأحداث الا ان الشهيد خالد الجنيدي لازال في ذاكرة أهالي عدن ذلك القيادي السلمي الذي واجه آلات القمع بأرقى الطرق.